السبت , مايو 15 2021
الرئيسية / غير مصنف / تطاوين:العميد بالحرس الوطني خليفة الشيباني”لم نترك مقراتنا الحدودية حتى في الثورة”.
18741252_120332001103700230_1409152223_n

تطاوين:العميد بالحرس الوطني خليفة الشيباني”لم نترك مقراتنا الحدودية حتى في الثورة”.

تستعد وحدات الحرس الوطني بتطاوين للعودة إلى سالف نشاطها بإقليم الحرس الوطني ومركز الحرس المروري بعد أن شرعت في حملة نظافة لمقريهما بعد حرق الإقليم يوم الإثنين من طرف عدد من المحتجين وتخريب الثاني مما أجبرها على الإنسحاب لتهدئة الوضع.

وقال الناطق الرسمي بإسم الحرس الوطني العميد خليفة الشيباني في تصريح للجنوب براس إن اشغال تهيئة الإقليم ومقر حرس المرور وتجهيز مركز سرية التدخل بسيدي مصباح تسير بنسق طبيعي والعودة للعمل قريبا جدا مشيرا إلى أن مكونات المجتمع المدني ومنظمات طالبوا بدورهم بعودة الأمن لعمله.

موجة الغضب عبر عنها المحتجون بالحرق والإعتداء عقب وفاة الشاب أنور السكرافي دهسا بسيارة الحرس الوطني بالكامور صحراء تطاوين خلال حالة الكر والفر بين الأمن والمحتجين.

وعن كيفية تسيير الأمن بالولاية بعد إنسحاب القوات منها، اوضح الشيباني أن العمل الأمني متواصل حتى إن لم تكن الوحدات متمركزة أمام العيان ويبقى الإستثناء الأقوى في الحدود التونسية حيث لم يتم سحب اي فرقة أمنية من المراكز الحدودية المتقدمة.

واشار العميد إلى أن منطقة الحرس الوطني برمادة أمنت عملها بشكل طبيعي رغم سرقة بعض البضائع منها وتم إسترجاعها والقبض على السارق إضافة إلى أن الحرس الوطني الحدودي باشر مهامه بصفة طبيعية قائلا “لم نخل حدودنا ولم ينسحب الحرس الوطني من مقراته الحدودية لا في أحداث تطاوين ولا حتى في الثورة”.

شاهد أيضاً

مدنين

مدنين: القضاء يصدر قرارات في ملفات فساد منها سجن موظفين تابعين لصوناد فرع بن قردان

  أعلنت هيئة مكافحة الفساد أنها تقلت ردودا من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بمدنين تتضّمن مآل …