السبت , مايو 15 2021
الرئيسية / الاخبار الجهوية / أي مسار لاعتصام تطاوين؟ .
18109729_308699729551812_1858987632_n

أي مسار لاعتصام تطاوين؟ .

علي امتداد تاريخ المنطقه يعد اعتصام الرخ لا أهم حركه رافضة بكل المقاييس  لاعتبارات عديده أولها السلمية وثانيها شرعية المطالب وثالثها أنها تأتي في إطار زمني مهم لتقف في وجه ظلم امتد لسنوات و خطاب طرشان من حكومة مرتعشه ومرتهنه لاباطره الفساد.

ربما يحسب كثيرون أن المرابطين في قلب الصحراء لا يجيدون طرح مطالبهم بوضوح و لكن كل الحقيقه أنهم مضاد حيوي حقيقي لافة فساد تنخر جسد الوطن منذ سنوات وتأتي على  الأخضر واليابس وبدعم من سياسيين ومنظمات كشف الزمان مراهقتهم سواء كانوا في الحكم او خارجه.

فشلت الحكومه بكل المقايس في فهم الواقع والتعامل معه وجاء الخطاب الرئاسي يوم أمس الإربعاء ليؤكد أن الحكومة  ضعيفة  دفعت بالرئيس الي استعمال أهم ورقاته وهي الجيش الوطني ولكن غاب عن الرئيس والمؤوس  ان أهل ورغمه سيكونون سندا لجيشهم الجمهوري وسيطلبون ليس فقط من الجيش لعب دور الحارس بل التصرف في الإنتاج لأن ثقة  المواطنين في الجيش أكثر من ثقتهم في السياسيين نفسهم.

إن الأمر سيذهب الي ماهو أقصي واخطر لأن أبناء الخيام لم يبق لهم سوى الدفاع على  ما انجزوه منذ شهر ونصف وأي تراجع الي الوراء لن يكون سوى خيبة أمل لجهة كاملة  انتصرت للدفاع على مطلب التمتع بثروات باطن الأرض وخيرها دون السقوط في تنظم حزبي وسياسي قد تكون معركة الأمعاء الخاوية منهج تعبيري جديد وشكل من أشكال التصعيد الممكنة في جو أصبح متشنجا جدا و غياب حكمة  من الدولة ووضوح من الشباب باعتبار أنهم غيروا مسيسين في العموم.

المطلوب من الحكومة ان تفك الرموز وتقترح مقترحات عملية وأن تحاسب نفسها لأن في أركانها من له يد معها و يد في تأليب الرأي العام وخيار العسكرة يظل تفويض دستوري يمكن للشعب ان ينتفض عليه إذا ما حاد عن مهامه وأهدافه.

أهل تطاوين ليسوا حطبا للنزاع خفي بين ضلعي اتفاقات مهزوزة أصبحوا يخونون بعضهم البعض بالاشارات والتلميح والقرارات وضدها أهل ورغمة هم ملح الأرض ولن يسقطوا في متاهة العنف والانفلات وسينتصر مطلبهم بكل الوسائل المتاحة.

نزار الجليدي.

شاهد أيضاً

مدنين

مدنين: انتشار ظاهرة السرقة والأهالي يطلقون صيحة فزع

أطلق عدد من سكان مدينة مدنين صيحة فزع بسبب ظاهرة السرقة التي طالتهم عديد المواطنين …