الجمعة , فبراير 28 2020
الرئيسية / الاخبار الجهوية / مشروع منتدى المواطنة والمساءلة من أجل مشاركة فعالة لسكان بلدية مدنين

مشروع منتدى المواطنة والمساءلة من أجل مشاركة فعالة لسكان بلدية مدنين

تنظم اليوم السبت وغدا الأحد جمعية القطب المدني للتنمية المستدامة وحقوق الانسان بمدنين دورة تكوينية لعدد من الشباب وذلك في إطار أولى محطات مشروع ” منتدى المواطنة والمساءلة” المتواصل إلى غاية 15 جوان 2020 بدعم من المعهد الديمقراطي الوطني.

ويهدف المشروع وفق ما صرح به رئيس الجمعية عبد الوهاب ماضي للجنوب براس في تنمية قدرات 20 شابة وشاب من نشطاء المجتمع المدني بمدنين في مجال تقنيات التيسير وجمع المعطيات بغايةتوظيفها خدمة للمجتمع المحلي فضلا عن تعزيز مشاركة المواطنين في عملية تطوير وتنفيذ السياسات العامة المحلية بما يلبي احتياجاتهم من خلال مقترحات يتم صياغتها على أن يتبناها ويتبناها المجلس البلدي بمدنين.

كما سيساعد المشروع على المساهمة في تمكين السكان المحليين من الآليات اللازمة لمتابعة  ومساءلة المنتخبين المحليين بخصوص ما تعهدوا بهم في برامجهم الإنتخابية.

ويضم المشروع وفق ماضي عدة أنشطة وهي ورشة تكوينية لتعزيز قدرات نشطاء المجتمع المدني المحلي في مجال تقنيات التسيير وإدارة النقاش وجمع المعطيات وتنفيذ حلقات نقاش بأحيائهم ثم العمل على تركيز منتدى المواطنة والمساءلة ليكون  جامع يجمع المواطن والمجتمع المدني وأعضاء المجلس البلدي وهنا ستكون فرصة للمساءلة.

ويشمل المشروع ايضا برنامج عمل لاعداد نشريه شهرية تهتم بالعمل  البلدي و الأنشطة والبرامج التي تنفذها البلدية لفائدة المواطن وانشاء منصة رقمية فيها المعطيات اللازمة التي تهم سكان مدينة مدنين وزوارها  الى جانب جلسات دورية للتقييم والمتابعة على أن يستهدف المشروع أكثر من 5 الاف مواطن من بلدية مدنين.

رئيس جمعية القطب المدني للتنمية المستدامة وحقوق الانسان بمدنين عبد الوهاب ماضي

 

 

شاهد أيضاً

قراءة الفاتحة على أرواح شهداء 7 مارس 2016 ببن قردان

7 مارس يوم عطلة في بن قردان في ظل غياب الدولة لإعلانه يوما وطنيا

للعام الرابع،  أعلن الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان من ولاية مدنين  يوم 7 مارس القادم  …