الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية / الاخبار الجهوية / مركز تونس لحرية الصحافة يطلق مشروعه “المساواة بين الجنسين في الحكم المحلي ” لفائدة 54صحفيا
received_1584825764985527

مركز تونس لحرية الصحافة يطلق مشروعه “المساواة بين الجنسين في الحكم المحلي ” لفائدة 54صحفيا

انطلق مركز تونس لحرية الصحافة بالشراكة مع جمعية” لم الشمل ” في تنفيذ مشروعه المتمثل في تنظيم عدد من الدورات التدريبية لفائدة عدد من الصحفين .

وكانت أول خطواته من الجنوب تحديدا ولايات مدنين وتطاوين و قبلي .حيث انطلقت أولى الدورات بجزيرة جربة نهاية الأسبوع الماضي تحت عنوان “المساواة بين الجنسين في الحكم المحلّي”.

وتهدف الدورة وفق ما صرح به رئيس مركز تونس لحرية الصحافة محمود الذوادي للجنوب براس إلى إبراز دور الصحافيين والناشطين في مجال الإعلام والوسائل الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية في الحفاظ على المكاسب التي تحققت للمرأة في ظلّ المناخ الديمقراطي ومنها مجلة الأحوال الشخصية،  والتقدم أشواطا في تحقيق مكاسب جديدة في مجال المساواة بين الجنسين.

وبيّن الذوادي أن الحرص على تنظيم هذه الدورة ومثيلاتها يأتي في إطار جهود المركز بالشراكة مع كل القوى الحيّة للدفاع عن مكاسب المرأة وتجسيدها على أرض الواقع على المستويات الوطنية والجهوية والمحلّية وجعلها ممارسة يومية حياتية على اعتبار أن الإعلام المحلّي والجهوي أساسا يتحمل دورا خاصا في هذا المجال لقربه من الإدارات الجهوية والمحلية وقواعد الأحزاب السياسية وناشطي المجتمع والفنانين والمثقفين ومن المواطنات والمواطنين على اختلاف انتماءاتهم الاجتماعية والسياسية وتركيز اهتمامه على نقل أخبارهم وإيصال صوتهم وطرح مشاغلهم الحياتية اليومية.

وأكد الذوادي أن الهدف من تنفيذ هذا المشروع هو حث الصحافيين الجهويين على وضع مسألة المساواة بين الجنسين في صدارة اهتمامهم لدى متابعتهم الإعلامية لأعمال المجالس البلدية المنتخبة ورصد النجاحات والإخفاقات التي ستشهدها هذه التجربة في مجال التسيير الديمقراطي على أسس تشاركية وكذلك رصد مدى تفاعل ناشطي المجتمع المدني والقوى الفاعلة وإسهامها في إنجاح هذه التجربة المُستحدثة.

وسيتواصل هذا المشروع الذي يستهدف 45صحفيا من مختلف جهات الجمهورية خلال الفترة القادمة وسيكون على مرحلتين بتنظيم دورة ثانية لفائدة صحفي سليانة وزغوان وباجة بتاريخ الجمعة 26 جويلية والسبت 27 جويلية بولاية زغوان، ودورة ثالثة لفائدة صحفيي ولايات توزر وقفصة والقصرين بتاريخ الاثنين 5 أوت والثلاثاء 6 أوت بولاية قفصة.

هادي كاري

شاهد أيضاً

الشركة-الجهوية-للنقل-مدنين

الشركة الجهوية للنقل بمدنين تبرمج رحلات إضافية نحو شواطئ مدن الولاية

إنطلقت اليوم الإثنين الشركة الجهوية للنقل بمدنين في إستغلال خط إضافي بحري يربط بين ولاية …