الأربعاء , أغسطس 12 2020
الرئيسية / الاخبار الجهوية / مدنين: تسجيل حالة واحدة وافدة من قطر وكل التونسيين الوافدين بولاية مدنين بخير (+تسجيل)
مدير جهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي

مدنين: تسجيل حالة واحدة وافدة من قطر وكل التونسيين الوافدين بولاية مدنين بخير (+تسجيل)

تحصلت الإدارة الجهوية للصحة بمدنين على نتيجة تحليل 14 عينة وقع رفعها من مواطنين قادمين من الخارج منها حالة إيجابية لرجل اصيل معتمدية ميدون بجربة من ولاية مدنين قادم من دولة قطر.

وقال المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي للجنوب براس إن الولاية سجلت في شهري ماي وجوان خمس حالات وافدة آخرها أعلن عنها أمس الثلاثاء 30 جوان مشيرا إلى أن هذه الأخيرة إلتزمت بالحجر الصحي الذاتي وتم إيواؤها بمركز الكوفيد19 بولاية المنستير.

واضاف حمدي أنه منذ فتح الحدود يوم 27 جوان الماضي سجلت الولاية إرتفاعا في عدد الوافدين حيث تم إستقبال 120 تونسيا قدموا من ليبيا وجميعهم في مركز الحجر الصحي الإجباري في نزل بجزيرة جربة بإعتبار أن الفيروس بات منتشرا هناك و800 شخص على الأقل في منازلهم وهم من القادمين عبر الرحلات الجوية أو البحرية على متن باخرة قرطاج التي رست يوم 29 جوان بالميناء التجاري بجرجيس.

وفي رده عن نتيجة تحليل إمرأة اصيلة ولاية تطاوين قدمت من فرنسا على متن باخرة قرطاج قيل إنها تحمل علامات سريرية، اوضح المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي أن السيدة خضعت للتحليل المخبري بإعتبارها إستظهرت بنتيجة تحليل سريع وهو غير معتمد في تونس لتقرر اللجنة الطبية على عين المكان بالميناء رفع عينة منها كإجراء إحتياطي وكانت نتيجة تحليلها سلبية.

 

 

شاهد أيضاً

الصحة

مدنين: تسجيل 4 حالات جديدة حاملة لفيروس كورونا

تجرى حاليا عملية التقصي من هوية ومصدر وطبيعة عدوى اربع حالات جدبدة صدرت نتيجة تحاليلهم …