السبت , ديسمبر 7 2019
الرئيسية / الاخبار الجهوية / “لهنا دورك إختار تونس” شعار حملة مناصرة للشفافية في قطاع الإعلام بولاية مدنين
هنا دورك

“لهنا دورك إختار تونس” شعار حملة مناصرة للشفافية في قطاع الإعلام بولاية مدنين

تتواصل منذ غرة نوفمبر الحالي حملة مناصرة للشفافية في قطاع الاعلام التي أطلقتها جمعية التثقيف الاعلامي بمدنين تحت شعار ” لهنا دورك اختار تونس” في إطار شراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وتهدف هذه الحملة وفق رئيسة الجمعية نعيمة خليصة الى تحسيس إعلاميي وصحفيي ولاية مدنين بدورهم في مكافحة الفساد وارساء الحوكمة الرشيدة ونشر ثقافة إعلامية تكشف الفساد وتتثدى لكل اشكاله مضيفة اهداف الحملة في حماية ناشطي قطاع الاعلام من اية شبهات فساد وتوعيتهم بخطر الانزلاق في المال الفاسد او الاستغلال حسب قولها.

وستنفذ الحملة التي يقودها ناشطون في الاعلام وفي المجتمع المدني على ثلاث مراحل تنطلق الاولى بحملة على صفحات التواصل الاجتماعي ستمتد حتى منتصف شهر نوفمبر ستخصص لتوسيع دائرة التعريف بها وتحديد المفاهيم والمصطلحات ذات العلاقة بالموضوع ثم تخصص المرحلة الثانية للقاءات مع الاعلاميين من أجل تشخيص للواقع والوقوف على الصعوبات في التعاطي مع ملفات الفساد والمقترحات الكفيلة بتعاطي اعلامي حرفي للمسألة.

وتختتم الحملة يوم 10 ديسمبر تزامنا مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان بيوم اعلامي يجمع كل المتدخلين من اجل طرح مكافحة الفساد من وجهة نظر قانونية وتمكين الاعلاميين من إلمام بالحماية التي يوفرها له القانون في تعاطيه مع ملفات فساد الى جانب صياغة توصيات من شانها خلق بيئة اعلامية ترفض الفساد وتتصدّى له.

المصدر وكالة تونس إفريقيا للأنباء

ويعلن موقع الجنوب براس بمدنين تبنيه المطلق لما جاءت به حملة المناصرة بغاية التنصيص على دور الصحفي في الكشف عن الفساد وتحمل مسؤوليته تجاه الوطن عبر المساهمة في ترسيخ الديمقراطية من خلال العمل على إرساء الحوكمة الرشيدة.

شعارات #هنا_دورك_اختار_تونس

 

شاهد أيضاً

بن قردان

بن قردان: إيقاف شخصين بينهما وسيط في بيع سيارات مسروقة

أوقفت اليوم الخميس، الشرطة العدلية بمنطقة بن قردان شخصين أحدهما وسيط في 3 عمليات بيع …