الأحد , فبراير 28 2021
الرئيسية / الاخبار الجهوية / لأول مرة، مكتب مصاحبة المساجين يهتم بالعقوبات البديلة (+تسجيل)
محكمة

لأول مرة، مكتب مصاحبة المساجين يهتم بالعقوبات البديلة (+تسجيل)

وقع أمس الاربعاء، تركيز مكتب ” مصاحبة المساجين” يعنى بتنفيذ العقوبات البديلة وذلك بالمحكمة العقارية بمدنين مبدئيا، وتجهيزه بالمعدات اللازمة وتعيين رئيسه قاضي تنفيذ العقوبات.
وقال الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمدنين حسن بن حسن للجنوب براس إن المكتب يرأسه قاضي تنفيذ العقوبات رتبة ثانية بمعية 3 أعوان يسهرون جميعهم على تنفيذ العقوبات البديلة والمتمثلة في العمل لفائدة المصلحة العامة التي تقضي بها المحاكم.

وأضاف بن حسن ان القانون ضبط شروطا واجراءات دقيقة للشخص ليقضي العقوبة السجنية بالعمل لفائدة المؤسسات الحكومية اوالجماعات المحلية والجمعيات الخيرية والبيئية حسب الفصل 17 من المجلة الجزائية ويسهر على تنفيذها قاضي تنفيذ العقوبات.
ومن شروط التمتع بالعقوبة البديلة أن يكون المعني بالأمر نقي السوابق العدلية خارج السجن ولم يعد للسجن في جريمة سابقة او لاحقة ويحضر الجلسات فضلا عن ابداء رغبته في قضاء عقوبة بديلة.

وأشار محدثنا  الى أن الغاية من هذا هو التخفيف من الأحكام السجنية اي العقوبات والجرائم البسيطة باعتبار ان العقوبة ذات المصلحة العامة يقع الحكم بها في جميع المخالفات والجنح شريطة ان لا تتجاوز العقوبة فيها السنة ليستثني القانون القضايا الجنائية.

نعيمة خليصة

شاهد أيضاً

المستشفى

بسبب عجلتي سيارة ومكيف هوائي، إيقاف اداري وقتي لمدير المستشفى الجامعي بمدنين وسائق سيارة إسعاف

أصدرت وزارة الصحة أمس الثلاثاء، مذكرة ايقاف وقتي ضد مدير المستشفى الجامعي بمدنين وسائق سيارة …