الأحد , فبراير 28 2021
الرئيسية / الاخبار الجهوية / لأول مرة، صفر حالة ايجابية مقيمة بالقاعة الوسطى لكوفيد19
المستشفى

لأول مرة، صفر حالة ايجابية مقيمة بالقاعة الوسطى لكوفيد19

لأول مرة منذ وصول الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، سجل اليوم الاثنين، المستشفى الجامعي بمدنين صفر حالة حاملة لفيروس كورونا بقاعة العزل ” الوسطى Tompon“، وفق ما أكده عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا بمدنين الدكتور زهير اليحياوي للجنوب براس.
وأوضح اليحياوي أنها المرة الاولى منذ عودة الفيروس إذ تراجع عدد المقيمين بقسم ااكوفيد بما فيها القاعة الوسطى كما تسمى طبيا التي تشجل صفر حالة مقيمة بها اضافة الى انخفاض مؤشر تحويل حاملي الفيروس او اامرضى ممن أصيبوا بالعدوى.
وأضاف محدثنا أن هذا التراجع مجسد بالأعداد حيث يرقد بقسم الصدرية 11 شخصا حاملا لكورونا وبقاء ثلاثة أسرة فارغة وخمسة اخربن في الانعاش مع تسجيل 5 اسرة شاغرة اضافة الى بقاء سريري التنفس الاصطناعي فارغين على عكس ما كان عليه الوضع في السابق باعتبار كثرة الطلب على التنفس الاصطناعي كامل الأسبوع وعلى مدار الساعة.
هذا وانخفض حجم الاقبال على المستشفى الجامعي بمدنين من قبل ااحالات الايجابية او المشتبه بها الى النصف وهذا مؤشر يعتبره الأطباء جيد قبل وصول التلقيح الذي من شأنه ان بعزز مناعة الاشخاص المهددين بالفيروس وبالتالي ضمان سلامتهم وان عاود الفيروس الارتفاع.

شاهد أيضاً

محكمة

لأول مرة، مكتب مصاحبة المساجين يهتم بالعقوبات البديلة (+تسجيل)

وقع أمس الاربعاء، تركيز مكتب ” مصاحبة المساجين” يعنى بتنفيذ العقوبات البديلة وذلك بالمحكمة العقارية …