الثلاثاء , مارس 31 2020
الرئيسية / الاخبار الجهوية / كوتين-مدنين: ” كان لزم نعديهالو ضد مجهول..” عندما تصبح المهام الأمنية أسلحة خاصة للبعض منهم

كوتين-مدنين: ” كان لزم نعديهالو ضد مجهول..” عندما تصبح المهام الأمنية أسلحة خاصة للبعض منهم

حددت وزارة الداخلية في قانونها مهام رجال الأمن منها “المحافظة على النظام العمومي والسهر على أمن الأفراد والممتلكات…. وتأمين الطرقات.. “

ولكن للأسف فإنه وفي حالات شاذة تصبح المهام أسلحة يستغلها بعض رجال الأمن للصالح الخاص ويطوعونها وفقا لأهوائهم في حالات معزولة.

في هذا الاطار يطرح موقع الجمهورية موضوع استغلال اعوان الأمن لصفاتهم لصالحهم او لتصفية حسابات معينة انطلاقا من حادثة كان الموقع شاهد عيان عليها وتتمثل في توعد عون أمن بزي مدني لسائق شاحنة تجاوزت حافلة تابعة للشركة الوطنية للخطوط البعيدة.

وتعود اطوار الحادثة الى تعمد سائق حافلة تابعة للشركة الوطنية قادمة من تونس باتجاه مدنين الى خرق قانون الطرقات وتجاوز السيارات بشكل مخيف ممّا تسبب في انحراف شاحنة متوسطة الحجم على طريق يشهد أشغال متواصلة.

وأمام اصرار سائق الحافلة على السياقة بسرعة جنونية، قام سائق الشاحنة المذكورة باللحاق به وشتمه بكلمات غير مفهومة بالكاد تسمع وهو ما أثار غضب أحد ركّاب الحافلة الذي كان في الصفوف الأمامية (بجانب سائق الحافلة) وهو عون أمن بزي مدني تابع لمركز الحرس الحدودي بكوتين بمدنين حيث قام بمهاتفة زميله بالمكان مقدما هوية الشاحنة كاملة ومتوعدا بمحاسبته قائلا ” والله الفاتورات ما نكلفهالو فلوس ولو لزم نعديهالو ضد مجهول”.

هذا الأسلوب في التعاطي مع الشارع يجعل من علاقة رجل الامن بالسائق في الطريق العام متوترة دائما في ظل تكاتف العاملين في ذات المركز مع زميلهم والتلاعب بالملفات والمحاضر حسب الأهواء.

ويمكن اعتبار أن مثل هذا التصرف بمثابة التهديد العلني واستغلال الصفة والذي يعدّ نوعا من الفساد الاداري على الوزارة ان تراقبه وتشدد الرقابة على شكل المحاضر وكيفية تمريرها علما أن وعيده بتمرير الملف “ضد مجهول” يفتح الباب أمام عدة نقاط استفهام بخصوص المعايير المتبعة حتى يحرر محضر ضد مجهول أو غيره.

المصدر موقع أخبار الجمهورية

شاهد أيضاً

20200330_161742

ولاية مدنين: 16اصابة جديدة بينها عون صحة بثكنة عسكرية وتسجيل وفاة أول مصاب بالفيروس

 سجلت اليوم ولاية مدنين ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد اغلبها من جزيرة …