الخميس , يونيو 4 2020
الرئيسية / الاخبار الجهوية / “شباب ضد الكوفيد” تقديم لوازم وقاية للمستشفى الجامعي بمدنين وسفارة ألمانيا تؤكد عبر سفيرها دعمها المتواصل لتونس (+تسجيل)
100083368_1126438677732401_8195679542237462528_n

“شباب ضد الكوفيد” تقديم لوازم وقاية للمستشفى الجامعي بمدنين وسفارة ألمانيا تؤكد عبر سفيرها دعمها المتواصل لتونس (+تسجيل)

في إطار مشروع “شباب ضد الكوفيد” لجمعية صوت الطفل الريفي بمدنين الممول من السفارة الألمانية في إطار برنامجها “الصحة للجميع”، قدمت صباح اليوم الجمعية كمية من لوازم الوقاية الذاتية للجهاز الطبي بالمستشفى الجامعي بمدنين كأول نشاط لها في هذا المشروع بقيمة 4الاف دنيار.

وفي ذات السياق سلمت الجمعية التي تنفذ مشروعها بالشراكة مع بلدية مدنين مجموعة ثانية من لوازم الوقاية الذاتية للأطباء وجهاز طبي جميعها متأتية من حملة التبرعات التي أطلقتها الجمعية في بداية إنتشار الوباء وساهم فيها ابناء مدينة مدنين  وخارجها.

رئيس جمعية صوت الطفل الريفي أنيس سعدا تحدث للجنوب براس

وفي إتصال الجنوب براس بسفير ألمانيا في تونس أندريا رينكي Andreas Reiniki أكد أن السفارة قدمت لجمعية صوت الطفل الريفي إعتمادات مالية لهذا المشروع لما لمسه من إلتزام وإنضباط في العمل مشيرا إلى أنهم فخورين بدعمهم لمشروعهم المقدم للمستشفى الجامعي بمدنين.

وقال السفير أن دعم الدولة التونسية  كان منذ بداية الفيروس وأيضا دعم أنشطة المجتمع المدني في عدة محاور مشيرا إلى أن دعم المجتمع المدني يأتي في إطار ما يتميز به من مقاربات ومشاريع تستحق الدعم من أجل دعم الدولة وهو تمشي معتمد حتى في ألمانيا.

هذا ونذكر أن مشروع جمعية صوت الطفل الريفي بمدنين متواصل بتركيز مخبر تصنيع الأقنعة الواقية  مع مراجعة برنامج ممرات التعقيم على إثر بلاغ وزارة الصحة التحذيري.

شاهد أيضاً

مدير جهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي

منذ انتشار الكورونا بولاية مدنين، حالتان فقط تنتظر الشفاء وقريبا الاعلان عن خلوِ الولاية من الفيروس

سجلت ولاية مدنين 7 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد في انتظار شفاء اثنيين …