الأحد , فبراير 28 2021
الرئيسية / الاخبار الجهوية / “سيب أسامة”، هاشتاغ رفضا لقرار القضاء باخلاء سبيل ابن “مسؤول” وسجن اسامة 6 أشهر
محكمة

“سيب أسامة”، هاشتاغ رفضا لقرار القضاء باخلاء سبيل ابن “مسؤول” وسجن اسامة 6 أشهر

 تداول شباب من مدينة مدنين هاشتاغ بعنوان #سيب_أسامة كموقف ضد القضاء الذي اعتبروه غير منصف بايقاف الشاب اسامة في أحداث محاولة تعطيل سير الجولان في جانفي الفارط مقابل اخلاء سبيل من اعتبروه ابن مسؤول.
ولفهم اكثر ما يتداول، أكدت مصادر للجنوب براس أن النيابة العمومية بمدنين أذنت في شهر جانفي بايقاف مجموعة من الشباب من مدنين لتعمدهم تعطيل حركة الجولان ليلا وقطع الطرقات وتهم اخرى ضدهم وذلك لخروجهم ليلا خلال موجة التحركات الليلية التي عاشتها عدة ولايات.
وأضافت مصادرنا ان الوحدات الأمنية بمنطقة الأمن الوطني بالجهة أتمت كل التحقيقات في شأن الموقوفين الذين اعترفوا بما نسب اليهم وأحالتهم على أنظار وكيل الجمهورية ومنه الى قاضي التحقيق بمدنين الذي أذن بعد اطلاعه على ملفاتهم بايقاف مجموعة واخلاء سبيل من أسموه بابن المسؤول.
وأوضحت ذات المصادر ان ابن المسؤول محل الاحتقان هو تلميذ في الباكالوريا وهو ابن عون سجون بالسجن المدني بحربوب وقد تم ايقافه متلبسا ومعه كمية من الحجارة واكد مشاركته في اعداد مقذوفات المولوتوف ومع ذلك اعتبر أصحاب الهاشتاغ ان القضاء سمح للعلاقات الخاصة بالتأثير عليه لإخلاء سبيله في حين إتخذ قرارات في شأن البقية من بينهم اسامة المحكوم بستة أشهر سجن.
وبخصوص الشاب اسامة، فإنه كان محل تفتيش وتقدم بنفسه لوكالة الجمهورية التي أذنت بايداعه السجن باعتباره وفق تقديرها العنصر الرئيسي في محاولات غلق الطرقات واعداد الزجاجات الحارقة لرمي الأمن وجمع الحجارة لرشقها ضد الأمنيين.
وفي انتظار رد المحكمة الابتدائية بمدنين، ندد شباب مدنين بحكم سجن الشاب اسامة داعين القضاء الى تطبيق القانون على الجميع بالعدل.

شاهد أيضاً

المستشفى

بسبب عجلتي سيارة ومكيف هوائي، إيقاف اداري وقتي لمدير المستشفى الجامعي بمدنين وسائق سيارة إسعاف

أصدرت وزارة الصحة أمس الثلاثاء، مذكرة ايقاف وقتي ضد مدير المستشفى الجامعي بمدنين وسائق سيارة …