الخميس , يناير 21 2021
الرئيسية / الاخبار الجهوية / سقوط بعض الحجارة من أعالي جبال “العنبة” ببني خداش
FB_IMG_1606239011422

سقوط بعض الحجارة من أعالي جبال “العنبة” ببني خداش

تسبب هبوب رياح قوية عشية اليوم الثلاثاء، بمدنين في سقوط بعض الحجارة الضخمة من أعالي جبال ” العنبة” ببني الخداش- وهي سلسلة جبلية عالية ومرتفعة تطل على طريق مرتفعة وضيقة- وتحطم جزء من جدار حماية الطريق التي يمر عبرها سواق العربات من والى معتمدية بني خداش.

ويعد هذا الطريق الأخطر بولاية مدنين باعتباره مرتفعا وعاليا ويحوي عددا من المنعجرات الخطيرة ومع التقلبات الجوية يصبح نسبة تساقط الحجارة من اعلى الجبال مؤكدة في ظل توقف اشغاله منذ أوت الماضي لعدم موافقة وزارة الدفاع الوطني على تمكين شركة عالمية من مواد متفجرة لمواصلة اشغالها في توسعة الطريق في اطار مشروع تشرف عليه الادارة الجهوية للتجهيز.
هذا وطالب المجتمع المدني بالجهة في تصريح للجنوب براس  ولاية مدنين الى التدخل ودعوة وزارة الدفاع الوطني الى التسريع في دراسة مطلب تمكين الشركة من مواد متفجرة لمواصلة الأشغال والحيلولة دون وقوع حوادث خطيرة.

يذكر أن بلدية بني خداش كافة مستعملي الطريق الوطنية 113 مرورا بعين العنبة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر ودعوتهم الى استعمال الطريق الثانوية المظهار -قصر الحلوف مرورا بالبحيرة ثم قصر الجديد في الطقس المتقلب لضمان سلامتهم.

شاهد أيضاً

عيد

مدنين الجنوبية: سرقات متتالية للمواشي تجبر الفلاحة على المبيت ليلا في مراعيهم(+تسجيل)

اشتكى عدد من فلاحة معتمدية مدنين الجنوبية من تتالي سرقة أغنامهم ما اضطرهم إلى المبيت في …