الخميس , نوفمبر 26 2020
الرئيسية / الاخبار الجهوية / جربة: الأرضية السياحية جاهزة لإنجاح البروتوكول الصحي المنتظر الإعلان عنه قريبا
جربة

جربة: الأرضية السياحية جاهزة لإنجاح البروتوكول الصحي المنتظر الإعلان عنه قريبا

تتواصل المجهودات بين وزارة السياحة والصناعات التقليدية وكل الأطراف المتدخلة في القطاع السياحي ووزارة الصحة من أجل إرساء البروتوكول الصحي الذي بلغ مراحله الأخيرة قبل إصداره في الرائد الرسمي قريبا.
وكانت فقرات وأهداف والجدوى من هذا البروتوكول محور لقاء جمع وزير السياحة محمد علي التومي الخميس 14 ماي 2020 بعدد من المندوبيين الجهويين منهم المندوب الجهوي للسياحة بمدنين هشام المحواشي.
 
وقال المندوب الجهوي للسياحة بمدنين هشام المحواشي للجنوب براس  إن اللقاء تناول عدة مواضيع أهمها البروتوكول الصحي الذي سيلعب دورين أساسين الأول هو الإعلان عن إستعداد تونس لإستئناف النشاط السياحي من حيث جاهزية البنية التحتية وقدرة الوحدات الفندقية على العودة للنشاط بسلاسة والثاني تأكيدا على أن كل الإجراءات في هذا البروتوكول تصب في خانة حماية السائح من تونس أو خارجها من فيروس كورونا المستجد الذي يعيش لحظاته الاخيرة في تونس عامة وفي جزيرة جربة خاصة.
وأوضح المحواشي أن هذا البروتوكول الصحي يعتبر ايضا محملا ترويجيا لتشجيع دول الاسواق السياحية التقليدية داخل الفضاء الاوروبي على فتح الاجواء أمام النقل الجوي من وإلى تونس ولو بصفة جزئية وتدريجية بإعتبارها شريك متقدم بالإتحاد الأوروبي.
وفي ختام حديثه اكد المحواشي أن إنجاح إرساء هذا البروتوكول والعمل على نشر المحمل الترويجي لمتعهدي الرحلات يستدعى تحرك الجميع لتدارك ما خلفه فيروس كورونا المستجد على القطاع الذي عاش قبل وصول الفيروس فترات إنتعاشة غير مسبوقة والعودة إلى تلك المؤشرات يستدعي العمل من أجل إسترجاع بريق القطاع السياحي العمود الفقري لإقتصاد الدولة التونسية.

شاهد أيضاً

received_706452060283063

رقم أخضر خاص بولاية مدنين لحاملي الفيروس أو من تظهر عليهم الأعراض

وضعت الإدارة الجهوية للصحة بمدنين على ذمة مواطني ولاية مدنين ممن يحملون الفيروس أو تظهر …