الجمعة , يونيو 5 2020
الرئيسية / الاخبار الجهوية / تونسيون اقتحموا معبر رأس جدير بالقوة واجراءات نقلهم متواصلة
بن قردان

تونسيون اقتحموا معبر رأس جدير بالقوة واجراءات نقلهم متواصلة

تتواصل حاليا بالجانب التونسي من معبر راس الجدير الحدودي ببن قردان من ولاية مدنين عملية إتمام الإجراءات الأمنية والديوانية والصحية لنحو 700 تونسيا كانوا اقتحموا ظهر اليوم المعبر بالقوة بعد نجاحهم في كسر الباب الفاصل بين المنفذين التونسي والليبي.
وقال والي مدنين الحبيب شواط للجنوب براس إن الاجراءات تسير بشكل طبيعي بعد توفير ما يلزم التونسيين من أكل وشرب فيما تتكفل ثلاث فرق صحية واحدة قادمة من الإدارة الجهوية للصحة بمدنين والبقية تابعة للمصالح الصحية ببن قردان بالقيام بالفحوصات اللازمة.

واكد شواط أن التونسيين سيقع نقلهم على متن 16 حافلة الى مسقط رأسهم ب18 ولاية وهم سليانة وسوسة وزغوان وتونس وباجة وصفاقس وبنزرت ونابل ومدنين والقيروان والمنستير ومهدية وسيدي بوزيد وقفصة والكاف وقابس وجندوبة والقصرين مشيرا الى ان أكبر عدد للتونسيبن هم من القيروان ب137 شخصا وسيدي بوزيد ب145 تونسيا، اين سيخضعون الى الحجر الصحي الاجباري.
وعلى خلفية حادثة اليوم، اوضح والي مدنين أن الجانب الليبي ضغط على التونسيين ودفع بهم نحو البوابة ما تسبب في دخولهم بالقوة معتبرا ان المشرفين على المعبر من الجانب التونسي تعاملوا معهم بحرفية ودون استعمال للقوة باعتبارهم ابناء الوطن والوضع يقتضي قبولهم طالما دخلوا الى تونس.
وللاشارة فإن هؤلاء التونسيين أمضوا فترة طويلة بالجانب الليبي في ظروف صعبة ومثل بطء اجراءات قبولهم سببا آخرا لاقدامهم على هذا الفعل رغم تسجيل محاولة سابقة لعدد منهم في بحر الأسبوع الماضي لاقتحام المعبر بعد ان تسلقوا البوابة الفاصلة لكن محاولتهم باءت بالفشل بعد التصدي لهم باستعمال الغاز المسيل للدموع.

شاهد أيضاً

مدير جهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي

منذ انتشار الكورونا بولاية مدنين، حالتان فقط تنتظر الشفاء وقريبا الاعلان عن خلوِ الولاية من الفيروس

سجلت ولاية مدنين 7 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد في انتظار شفاء اثنيين …