الخميس , يناير 21 2021
الرئيسية / الاخبار الجهوية / تدوينة ساخرة لقاضي رتبة ثانية بمحكمة مدنين تثير غضب المحامين بكامل الجمهورية
محكمة

تدوينة ساخرة لقاضي رتبة ثانية بمحكمة مدنين تثير غضب المحامين بكامل الجمهورية

يعرف قطاع المحاماة في ولاية مدنين حالة من الغضب والإحتقان بعد قيام وكيل رئيس المحكمة الإبتدائية بمدنين بتنزيل تدوينة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك تحمل معاني الإهانة والتقزيم لدور المحامي وفيها أيضا مس بالعمل اليومي للبسطاء.

وتتمثل التدوينة المنشورة بتاريخ الأحد 22 نوفمبر في ” إلي متقلقين من إضراب القضاة وإعتصام الكتبة وحاسين رواحهم بش يبقاو بطالة ويفلسوا تنجموا تخدمو  المرمة مع المقاول في شانطي سبيتار القضاة…. منها تشاركوا في تطوير العدالة… ومنها تصوروا مصيريف باهي.” وهو ما وصفه المحامون بالسقوط الأخلاقي لقاضي متحصل على رتبة ثانية وكان كاتب عام ورئيس نقابة القضاة.

 

ويعد وكيل رئيس محكمة من أهم المواقع في سلك القضاء حيث يرأس دائرة الإستحقاق ويعوض رئيس المحكمة ويشرف على مجموعة من القضاة بالدائرة نفسها كما أنه مسؤول على أحد أهم فروع النزاعات والسقوط بمستوى التعليق كما أكد ذلك عدد من المحامين ممن تحدثوا مع الجنوب براس له تأثير كبير على سير العمل الأمر الذي قد يصل إلى الدعوة إلى مقاطعته والمناداة بإحالته على التفقدية ومجلس التأديب من أجل إهانة المحاماة عبر وصف يمس من العاملين في هذا الحقل.

هذا ومن المنتظر رفع قضية جزائية ضد القاضي بسبب تهكمه على المحامين سواء بولاية مدنين مرجع تواصله معهم وعمله وبكامل الجمهورية فضلا عن إعتدائه بأسلوب ساخر على  المواطن البسيط الذي يمارس مهنة الحضيرة كعامل يومي ” مرمة ” من أجل لقمة عيش كريمة.

وتجدر الإشارة إلى أن التواصل المهني بين القضاة والمحامين بمختلف محاكم الولاية يتميز بالتواصل المحترم  وحتى الخلافات تكاد تكون معدودة وسرعان ما يتم اللجوء إلى القضاء للحيلولة دون توسع الإشكال ولكن حادثة الحال كشفت عكس ذلك في حادثة تعد شاذة صادرة عن قاضي رتبة ثانية.

شاهد أيضاً

عيد

مدنين الجنوبية: سرقات متتالية للمواشي تجبر الفلاحة على المبيت ليلا في مراعيهم(+تسجيل)

اشتكى عدد من فلاحة معتمدية مدنين الجنوبية من تتالي سرقة أغنامهم ما اضطرهم إلى المبيت في …