السبت , مايو 25 2019
الرئيسية / الاخبار الجهوية / بسبب مهرب، إيداع عون الأمن السجن المدني بمدنين ورفاقه يؤكدون براءته
54516637_2313969185514994_3753614924929040384_n

بسبب مهرب، إيداع عون الأمن السجن المدني بمدنين ورفاقه يؤكدون براءته

يقبع عون الأمن بالحرس الوطني التابع لمنطقة بن قردان من ولاية مدنين وراء قضبان إحدى غرف السجن المدني بحربوب من مدينة مدنين منذ أربعة أشهرعلى ذمة التحقيق بتهمة طلب رشوة كم أفاد عدد من زملاء الموقوف لطفي ضيفي للجنوب براس.

وأوضح المتحدثون أن زميلهم زج به في السجن دون أدلة وذلك بقرار من قاضي تحقيق مكتب عدد 4 بالمحكمة الإبتدائية بمدنين بناء على تصريح شفوي من قبل مهرب هو الآن موقوف بدوره على ذمة التحقيق.

وبالعودة الى تفاصيل القضية، أوقف عون الأمن المهرب وحجز بضاعته بعد أن لاذ بالفرار ليعود ويسلم نفسه ويقدم تصريحات مفادها أن الأمني طلب منه رشوة قيمتها 500 دينار، وهو تصريح عار عن الصحة ومختلق وفق تصريحهم.

وبالبحث في الموضوع، تبين أن النيابة العمومية أذنت بتوفير التساخير اللازمة للتأكد من تصريحات المهرب بخصوص العلاقة التي تجمعه بالأمني لأكثر من سنة وخلصت التحقيقات إلى أنه لم يحصل اي إتصال هاتفي بين الطرفين كما أن الموقوف لم يمض على إلتحاقه بالمركز الحدودي للحرس الوطني ببن قردان الشهر قادما من أحد المراكز المتقدمة المتواجدة بالصحراء وهو ما يفند رواية المهرب.

واضاف زملاء العون أن كاميرا المراقبة لم ترصد أي نوع من الحديث الجانبي للعون والمهرب متمسكين ببراءة زميلهم خاصة أن ملفه يفتقر للأدلة وأن قاضي التحقيق قرر إيقافه إعتمادا على أقوال مهرب دون أن يستظهر بالإثباتات.

هذا وتقدم بعض المحامين بصفة طوعية للدفاع عن الموقوف وإطلاع القضاء بالحقيقة خاصة أن بعض المهربين يعمدون إلى توريط الأمنيين في قضايا رشوة بعد أن تحجز سلعهم.

 

شاهد أيضاً

جربة

(بالتسجيل) دورية امنية بجربة تعتدي على طفل قاصر بالضرب وعائلته تتوجه نحو القضاء

استنكرت عائلة الطفل منذر الورشفاني صاحب 17 سنة أصيل حومة السوق جربة ما أتته عناصر …