الأحد , أغسطس 18 2019
الرئيسية / الاخبار الجهوية / بالفيديو، من مدنين إمباركة لبراهمي”أريد كشف الحقيقة لملف الإغتيالات ولا يعنيني الترشح للإنتخابات الرئاسية”

بالفيديو، من مدنين إمباركة لبراهمي”أريد كشف الحقيقة لملف الإغتيالات ولا يعنيني الترشح للإنتخابات الرئاسية”

أكدت النائبة مباركة البراهمي في تصريح لموقع الجمهورية أن الإنتخابات الرئاسية لا تعنيها ولا تطمح بتاتا إلى ذلك وهذا في ردها على فرضية ترشحها للإستحقاق الإنتخابي القادم.

وأكدت البراهمي أن الجبهة الشعبية رشحت حمة الهمامي للرئاسية في حين ان الوطنيين التقدميين إقترحوا منجي الرحوي ولكن القرار لم يتخذ بعد بإعتبار أن الجبهة لم تجتمع.

دعت النائبة بمجلس النواب ممثلة عن الجبهة الشعبية إمباركة لبراهمي القضاء إلى الإسراع في الكشف عن حقيقة الإغتيالات التي طالت محمد لبراهمي (زوجها) وشكري بلعيد ومحاسبة المتورطين في الملف وهم أساسا حركة النهضة قائلة ” أنا لا أقول هناك أطراف سأسميهم النهضة”.

وآعتبرت لبراهمي أن القضاء تعامل مع ملف الإغتيالات والجهاز السري لحركة النهضة  بإرتجالية رغم كونه من أكبر السلط الهامة والمحترمة في تونس ولكنه لم يتعاطى مع الملفات بجدية مشيرة إلى أن هيئة الدفاع عن الشهيدين تعمل على تقديم الأدلة وإنارة الراي العام  وكل المعطيات هي موثقة ووثائقها موجودة في الملف الذي لم يطلع عليه القضاء كما يجب.

وفي لحظات صمت قالت لبراهمي” أنا كعائلة شهيد  الحقيقة لن يغير شيئ من حياتي …لخسرتو خسرتو وبو اولادي مشى في وضع مأساوي” ومع ذلك تؤكد محدثتنا أن المطالبة بالكشف عن قتلة الشهيدين والتمعش بدماء الأأبرياء على غرار العسكريين والأمنيين والمدنيي هو لأجل تونس في الأخير.

وأكدت النائبة لبراهمي  أن تورط حركة النهضة في الإرهاب هي ظاهرة للعيان وعلى قارعة الطريق ولأنه حزب نافذ في السلطة وخبيث أساسا فقد تسلل إلى  مفاصل الدولة  وألتف وفق توصيفها على دواليبها وهذا حسب منظورها طبيعي لحزب ديني يتاجر بالدين ويمارس مثل هذه الأساليب. وتحدثت لإبراهمي عن ملفات التسفير التي يعرفها النظام التونسي ووزارة الداخلية  كشفتها لجنة التحقيق التي طرحت الحقيقة على أنظار المسؤولين وفق شهادات عدد من المسفرين إلى بؤر التوتر من حيث كيفية تسهيل إجراءات السفر وتمكينهم من بطاقات تعريف وجوازات سفر في أقل من ربع ساعة والوصول إلى ليبيا وتركيا ومنها إلى سوريا سيرا على الأقدام  ” أخيرا أنا نائبة توجهت إلى سوريا بمبادرة فردية رفقة مجموعة أخرى معتبرين أن جزءا هاما من الحقيقة موجود في سوريا”.

ويأتي هذا التصريح على هامش حضور النائبة إمباركة لبراهمي إلى مدينة مدنين بمناسبة الملتقى الجهوي الأول للتيار الشعبي إختار له المنطمون فضاء وسط المدينة  زاره الشهيد محمد لبراهمي قبل إغتياله.

المصدر موقع أخبار الجمهورية

الحوار كاملا مع النائبة إمباركة لبراهمي مع الجنوب براس

 

 

شاهد أيضاً

مستشفى

كباقي ولايات الجمهورية.. إضراب عن العمل بمدنين لأطباء الصحة العمومية والطيادلة وأطباء الاسنان

دخل اليوم الخميس 15 أوت  الأطباء والصيادلة واطباء الأسنان الراجعين بالنظر للصحة العمومية في إضراب عن …