الجمعة , فبراير 28 2020
الرئيسية / الاخبار الجهوية / اليقظة مطلوبة دون الحد من حرية المسافرين بمطار جربة جرجيس الدولي، في إنتظار تصنيف فيروس كورونا بالوباء العالمي
مطار جربة

اليقظة مطلوبة دون الحد من حرية المسافرين بمطار جربة جرجيس الدولي، في إنتظار تصنيف فيروس كورونا بالوباء العالمي

إنعقدت أمس الجمعة بإدارة مطار جربة جرجيس الدولي جلسة عمل صحية بالأساس بخصوص فيروس كورونا الذي وصل مؤخرا إلى فرنسا بعد ظهوره لأول مرة في الصين.

وقال مصدر من الصحة العمومية للجنوب براس إنه تم التأكيد على كافة الإطارات الطبية وشبه الطبية العاملة بالمستشفيات الجهوية بولاية مدنين وهي جرجيس وجربة وبن قردان والجامعي بمدنين بالبقاء في حالة يقظة تامة وتأهب للتدخل في صورة ما إذا وقع الإشتباه في حالة قد تصل إليهم.

واشار محدثنا إلى أنه لا يمكن في الوقت الحالي التدخل بصفة رسمية في مطار جربة جرجيس الدولي أو التضييق على المسافرين طالما أن المنظمة الدولية للصحة لم تعلن صراحة عن المرض كوباء ولم تصفه بالوباء القاتل والعابر للقارات.

وأضاف ذات المصدر أنه إذا ما وقع تصنيفه كوباء سيتم مباشرة إعتماد الخطط التوجيهية التي ستضعها وزارة الصحة لمنع وصول هذا الفيروس إلى تونس وبالتالي التدخل على مستوى مطار جربة جرجيس الدولي وأيضا بالمعبر الحدودي برأس جدير والميناء التجاري بجرجيس.

وذكر ضيفنا في ختيام تصريحه أن الجلسة كانت فرصة لتقديم أعراض هذا الفيروس وكيفية التعامل مع الحالة المشتبه بها على مستوى المطار الذي يستقبل عديد الرحلات من مختلف دول العالم وذلك حماية للعاملين بالمكان وايضا لبقية المتواجدين به.

 

 

 

شاهد أيضاً

قراءة الفاتحة على أرواح شهداء 7 مارس 2016 ببن قردان

7 مارس يوم عطلة في بن قردان في ظل غياب الدولة لإعلانه يوما وطنيا

للعام الرابع،  أعلن الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان من ولاية مدنين  يوم 7 مارس القادم  …