الجمعة , فبراير 28 2020
الرئيسية / الاخبار الجهوية / الأحداث المنتظرة / المهرجان الوطني للرقص “Label’Zik ” بمدنين، كامل التفاصيل
78987397_479556742918252_243780402395742208_o

المهرجان الوطني للرقص “Label’Zik ” بمدنين، كامل التفاصيل

تستعد جمعية صوت الطفل الريفي بمدنين لتنظيم مهرجان “Label’ZIK” في دورته الرابعة بالشراكة مع دار الشباب المتنقلة 1   والمركب الثقافي والمركب الشبابي ومركز الفنون الركحية والدرامية بمدنين ومنظمة GVC والمجلس التونسي للاجئين والمركز الثقافي ” FunVille” و EPCM بإشراف كل من وزارتي شؤون الشباب والرياضة ووزارة الشؤون الثقافية .
و يمتد المهرجان على ثلاث أيام من 20-22 ديسمبر بالمركب الثقافي بمدنين بمشاركة نحو  200 راقص في مسابقة المجموعات ( 22مجموعة ) ومسابقة الرقص الفردي (40 عرض فردي) سيقدمون عروضا فنية متعددة في أنماط مختلفة.
ويختتم المهرجان يوم الأحد صباحا 22 ديسمبر بتقديم العروض النهائية وتتويج الفائزين بجوائز مالية.
وتتميز هذه الدورة بمشاركة بعض اللاجئين القاطنين بجهة مدنين وهو ما يعزز إندماجهم بالمجتمع المحلي.
وتأتي المبادرة في إطار خطة إستراتيجية تنفذها جمعية صوت الطفل الريفي بمعية شركائها لتعزيز ثقافة السلام والحد من التطرف العنيف باعتماد الفن وذلك عبر سلسلة من المشاريع في وقت يعيش فيه المجتمع التونسي و العالم بأسره حالة من النقاش والجدل حول كيفية الحد من استقطاب الشباب و مقاومة التطرف، كما تساهم هذه المبادرة في إثراء المشهد الثقافي بالجهة بإتاحة الفرصة للشباب للتعبير  باعتماد الجسد.
و يأمل منظمو التظاهرة  أن يلقى المهرجان كل الدعم والمساندة من سلط الإشراف على المستوى الوطني ليتطور إلى مهرجان سنوي دولي بمدينة  مدنين.
برنامج التظاهرة كاملا

شاهد أيضاً

قراءة الفاتحة على أرواح شهداء 7 مارس 2016 ببن قردان

7 مارس يوم عطلة في بن قردان في ظل غياب الدولة لإعلانه يوما وطنيا

للعام الرابع،  أعلن الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان من ولاية مدنين  يوم 7 مارس القادم  …