السبت , ديسمبر 7 2019
الرئيسية / الاخبار الجهوية / الشفافية في قطاع الإعلام بولاية مدنين، دعوة إلى تفعيل قانون تجريم الإفلات من العقاب
هنا دورك

الشفافية في قطاع الإعلام بولاية مدنين، دعوة إلى تفعيل قانون تجريم الإفلات من العقاب

تحتفل تونس غدا السبت 2 نوفمبر باليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، ويتزامن هذا الإحتفال مع إطلاق جمعية التثقيف الإعلامي بمدنين حملة مناصرة للشفافية في قطاع الاعلام موجهة لصحفيي وإعلامي ولاية مدنين تحت شعار #لهنا_دورك_اختار_تونس وذلك بالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
وتؤكد جمعية التثقيف الإعلامي بمدنين أن الإفلات من العقاب أحد الأسباب التي تجعل الصحفي والإعلامي غير قادر على ممارسة عمله بكل أريحية خاصة إذا ما تعلق الأمر بتناول موضوع يكشف الفساد في قطاع معين أو ممارسات يؤتيها أشخاص مسنودين من الدولة أو من هياكلها أو عن طريق توظيف المال الفاسد.
وتدعو جمعية التثقيف الإعلامي بمدنين جميع الزملاء إلى الوقوف صفا واحدا ضد الفساد بأنواعه والتظافر مع بعضهم البعض لمنع أي محاولة تضييق على الصحفي عند أداء مهامه ومنع اي محاولة لاستغلال الصحفي عن طريق توظيف المال الفاسد أو توظيف المال الفاسد للافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.
هذا وتطلب جمعيتنا من رئيس الدولة تفعيل قانون يجرم الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين عند كشفهم للفساد وإعلاء دور السلطة الرابعة المسؤولة بدورها والمنخرطة في هذا المسار الذي يؤسس لدولة عادلة.
نعول على مشاركة الزملاء والمجتمع المدني في هذه الحملة والمساهمة في تحقيق اهدافها لصالح الجميع.
#لهنا_دورك_إختار_تونس

 

شاهد أيضاً

بن قردان

بن قردان: إيقاف شخصين بينهما وسيط في بيع سيارات مسروقة

أوقفت اليوم الخميس، الشرطة العدلية بمنطقة بن قردان شخصين أحدهما وسيط في 3 عمليات بيع …